أخبار

الأحماض الأمينية في النظام الغذائي يمكن أن يكون المفتاح لتجويع السرطان

  • الكاتب:جين
  • مصدر:ميديكالكسبريس
  • الافراج عن:2017-04-20

الاستغناء عن بعض
الأحماض الأمينية-لبنات بناء البروتينات – من النظام الغذائي للفئران يؤدي إلى إبطاء نمو الورم وإطالة البقاء على قيد الحياة، وفقا لأبحاث جديدة نشرت في الطبيعة.
اكتشف الباحثون في معهد بيتسون المملكة المتحدة بحوث السرطان، وجامعة غلاسكو أن إزالة اثنين غير الضرورية الأحماض الأمينية-سيرين وجليكاين-من النظام الغذائي للفئران تباطأ تطوير سرطان الغدد الليمفاوية وسرطان الأمعاء.
ووجد الباحثون أيضا أن النظام الغذائي الخاص ببعض سرطان ودعا الخلايا أكثر عرضه للمواد الكيميائية في خلايا أنواع الأكسجين التفاعلية.
العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي تعزيز مستويات هذه المواد الكيميائية في الخلايا، حيث تشير هذه الأبحاث إلى اتباع نظام غذائي وضعت خصيصا يمكن جعل علاجات السرطان التقليدية أكثر فعالية.
ستكون المرحلة التالية لإعداد التجارب السريرية مع مرضى السرطان لتقييم جدوى والسلامة من مثل هذه المعاملة.
وقال الدكتور أوليفر مادوكس، هو عالم "أبحاث السرطان" في بريطانيا في جامعة غلاسكو، أن: "تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن تقييد الأحماض الأمينية المحددة من خلال خطة النظام غذائي التي تسيطر عليها يمكن أن تكون جزءا إضافيا من العلاج لبعض مرضى السرطان في المستقبل، تساعد على زيادة فعالية العلاجات الأخرى.
أستاذ كارين فوسدين، كبير علماء "أبحاث السرطان" في بريطانيا ومؤلف مشارك في الدراسة وقال: "هذا النوع من النظام الغذائي المقيد يكون تدبير قصير ويجب بعناية الخاضعة لسيطرة وإشراف الأطباء للسلامة. نظامنا الغذائي هو مجمع والبروتين – المصدر الرئيسي لجميع الأحماض الأمينية-أمر حيوي لصحة ورفاه. وهذا يعني أن المرضى الذين لا يمكن بأمان قطع هذه الأحماض الأمينية المحددة ببساطة باتباع شكل من أشكال النظام الغذائي الصنع ".
الأحماض الأمينية هي لبنات البناء التي تحتاج إلى الخلايا لجعل البروتينات. بينما خلايا صحية قادرة على جعل سيرين كافية وجليكاين، أكثر اتكالا على الحصول على هذه الأحماض الأمينية الحيوية من الغذاء الخلايا السرطانية.
ومع ذلك، وجدت الدراسة أيضا أن النظام الغذائي كان أقل فعالية في الأورام مع جينات كراس المنشط، مثل سرطان البنكرياس أكثر، نظراً للجينات المعيبة عزز قدرة الخلايا السرطانية على جعل الخاصة بهم سيرين وجليكاين. هذا يمكن أن يساعد على تحديد الأورام التي قد تكون هدفا أفضل العلاج بالنظام الغذائي.
وقال الدكتور أيما سميث، مدير الاتصالات العلمية في "أبحاث السرطان" بالمملكة المتحدة: "هذه نظرة مثيرة لاهتمام حقاً كيف قطع الإمداد بالمواد الغذائية الأساسية لنمو خلايا السرطان وشعبة يمكن أن تساعد على كبح جماح الأورام.
"الخطوات المقبلة هي التجارب السريرية في الشعب معرفة ما إذا كان إعطاء نظام غذائي متخصص أن يفتقر إلى هذه الأحماض الأمينية آمنة وتساعد على بطء الأورام النمو كما رأينا في الفئران. سوف نحتاج أيضا العمل على المرضى التي من الأرجح أن تستفيد، اعتماداً على خصائص السرطان. "
استكشاف المزيد: الباحثون معرفة ما هي الخلايا السرطانية جوعى ل
مزيد من المعلومات: تحوير الاستجابة العلاجية من الأورام الغذائية سيرين وجليكاين المجاعة، الطبيعة (2017). nature.com/articles/doi:10.1038/nature22056


اقرأ المزيد في: https://medicalxpress.com/news/2017-04-amino-acids-diet-key-starving.html#jCp